-->
مدونة اجتهاد الاسلامية مدونة اجتهاد الاسلامية
random

موضوعات جميله

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تعلم سرعة البديهة في الرد في مدونة اسلاميه

تعلم سرعة البديهة في الرد

تعلم سرعة البديهة في الرد
تعلم سرعة البديهة في الرد
تعلم سرعة البديهة في الرد … سرعة البديهة هى من اهم المميزات الشخصية التى يتمنى الكثيرين ان تكون لديهم ، فهى تعبر عن الذكاء والفطنة وقوة الشخصية ، الا اننا علينا اولا ان نحدد بدقة ما هى سرعةا لبديهة فى الرد ؟!  سرعة البديهة هى الجواب الحاضر ولكنه ليس اى جواب ، على هذا الجواب ان يتسم بالذكاء والمعرفة الكاملة عن الموضوع ودقة الرد عليه .

تعلم سرعة البديهة في الرد – كيف اكون سريع البديهة فى الرد :

يمكن للانسان تطوير سرعة البديهة في الرد عن طريق الاهتمام بثلاث اشياء :
اولا : تنمية المهارات العقلية للفرد :
فيعمل الفرد على تطوير قدرته على استرجاع المعلومات المختلفة و الربط بين الموضوعات المختلفة ، كذلك يعمل على الالمام المعارف المختلفة في المجالات المتنوعة .
ويمكن للانسان العمل على هذه الاشياء عن طريق القراءه بكثره فى كافة المجالات المختلفة ، مع العمل على القيام بالتمارين الرياضية التى تعمل على ايصال الدم للمخ مما يعمل على عمل المخ بشكل احسن ، مع تناول الاطعمه والمشروبات المختلفة التى تعمل على تقوية الدماغ والذاكرة .
ثانياً : تنمية المهارات اللغوية :
العمل على تنمية المهارات اللغوية لدى الفرد من اهم الاشياء المطلوبة فى تحسين سرعة البديهة فى الرد ، فعندما تتحسن مهاراتك اللغوية تكون قدرتك على ايصال المعلومة او الرد اسرع وبكلمات ابسط ولكنها مفوقهمة ، فلا تتعرض لسوء الفهم ، او ان تتكلم كثير فى محاولة منك للايصال مفهوم ما بسيط بكلمات كثير ، بل عندما تكون لدك مهارات لغوية تصل قدرتك الى ايصال ما يدور بخلدك بكلمات قليلة مفهومة وهذا يعتبر من اهم اسباب سرعة البديهة فى الرد .

ثالثاً : الإستعداد النفسي :
يتمثل الاستعداد النفسي فى ان يكون الفرد لدية القدرة على التحكم فى اعصابة فى المواقف المختلفة فلا يتفوهه بالحماقات او الكلام المغلوط فى المواقف العصيبة ، كذلك ان يكون الانسان قادر على التحكم فى هدوءه فالهدوء والتحكم فى الاعصاب من اهم الاسباب التى تجعل ذهن الانسان صافى فيقدر على الرد بسرعة بديهة عالية دون الخوض فى كلام لا داعى له ، كللك فإن الثقة فى النفس تعد اهم اسباب تعلم سرعة البديهة فعلى الانسان ان يقوى ويعلى نت ثقته فى نفسه وهذا يتم بالتمارين والقدرة على انجازل الاعمال المطلوبة فى وقتها ، فلا تتردد فى تعزيز ثقتك بنفسك فى شتى المجالات
رابعاً : كن اجتماعياً :
فالشخص الاجتماعى لديه الحقل الوفير فى التدريب والمشاركة مع الاخرين فى الافكار والردود والمناقشة فى مختلف المجالات ، وبذلك يتوافر لدية حقل خصب للتدريب بشكل يومي على تنمية مهارته المختلفة ليصل الى السرعة المطلوبة فى الرد البديهيي .

إرسال تعليق

التعليقات

https://www.facebook.com/groups/725634620858603
https://www.facebook.com/groups/725634620858603


جميع الحقوق محفوظة

مدونة اجتهاد الاسلامية

2016