-->
مدونة اجتهاد الاسلامية مدونة اجتهاد الاسلامية
random

موضوعات جميله

random
recent
جاري التحميل ...
recent

أشهر الأكلات الشعبيّة في أستراليا حصريا بمدونة اجتهاد

توجد في أستراليا تشكيلة متنوّعة من قوائم الأطعمة التي تقدّم لكلّ من يحبّ الطعام الجيّد ويبحث عنه. ويشير التنوّع في هذه الأطعمة إلى اختلاف الناس المتواجدين على الأراضي الأستراليّة وتعدّد أذواقهم.
ويحتوي المطبخ الأستراليّ، شأنه شأن المطابخ الأخرى، على العديد من أصناف الوجبات والمقبّلات والحلويّات.
وسنذكر لك هنا بعض الأطعمة الأستراليّة الشعبيّة والشهيرة.

–       Vegemite

هذا الطبق معروف جدًّا في أستراليا، ويبدو أنّ شهرته قد ذاعت في الآفاق حتّى تجاوزت موطنه الأصليّ لتصل إلى أنحاء العالم بأسره. أمّا عن طبيعته فهو عبارة عن عجينة سوداء اللون تُدهَن بها السندويشات، وقد استعملت مؤخّرًا في حشو الفطائر. ويعتبر هذا النوع من الطعام من الأطعمة الغنيّة بفيتامين D، وتدخل (الجعّة) في تركيبه وتعدّ مكوّنًا أساسيًّا له. وله قوام أملس ولزج في آن معًا، ويعدّ طعمه لاذعًا بعض الشيء، لذا فإنّه قد يكون ذا طعم غريب بالنسبة لشخص يتذوّقه للمرّة الأولى غير أنّه سرعان ما سيعتاد عليه ويحبّه.

–       Pie Floater

ويعتبر هذا طبقًا استثنائيًّا في مناطق جنوب أستراليا، وهو عبارة عن فطيرة لحم تُقلَب وتوضَع على طبقة كثيفة من حساء البازلّاء الخضراء، ثمّ بعد ذلك تغطّى بصلصة البندورة والنعناع، وتقدّم مع السلطة والقليل من الفلفل. وتكون هذه الفطائر مفيدة ولا سيّما أوقات النزهات في المساء. وفي عام 2003 نال هذا الطبق لقب (رمز الإرث الأستراليّ) وذلك لشهرته وقربه من قلوب الأستراليّين.

–       Chiko Roll

وهذا الطبق من اختراع (فرانك مك إينرو) وقد استوحى فكرته من (لفائف البيض الصينيّ). أمّا عن طبيعته فهو عبارة عن لفافة ثخينة تحتوي على مكوّنات من مثل الكرفس والشعير والكرنب ولحم البقر والذرة والجزر والبصل والبهارات المنكّهة، كلّ هذه المكوّنات تُلفّ في لفافة من عجينة الطحين والبيض، ثمّ تُقلى. ويحبّذ الناس هذه اللفائف لأنّهم يحشونها بحشوة جاهزة، ويستسهلون أكلها وهم يمشون أو يتحرّكون. وقد انتشر هذا النوع من الطعام اليوم خارج أستراليا حتّى بدأ الأستراليّين يصدّرونها إلى اليابان. وقد بلغت قمّة شهرتها بين عامي 1960 و1970م حيث بلغ عدد ما بيع منها في أستراليا نحو 40 مليون لفافة سنويًّا.

–       Australian Meat Pie

وهذا طبق له نكهته المميّزة عن كلّ الأطباق الأخرى، إذ حازت هذه الفطائر الساخنة على مكانة عالية بين الأطباق العالميّة، فضلًا عن أنّها اليوم الطبق المفضّل عند كلّ سكّان أستراليا المحلّيين. وبسبب شهرته الذائعة تُقام سنويًّا مسابقة كبيرة، تجذب إليها صانعي الفطائر المتنوّعة ليتنافسوا في التفنّن في تحضير هذا الطبق.
أمّا المكوّنات الرئيسيّة له فهي اللحم والقليل من مرقة اللحم، بالإضافة إلى البصل والفطر والجبن. ويعدّ هذا النوع من الطعام من الوجبات الخفيفة الجاهزة المفضّلة بين الناس وخاصّة أثناء اللعب.

–       Lamington

وهذه أكلة لذيذة وساحرة بشكلها التقليديّ المكعّب، وهي عبارة عن كعكة اسفنجيّة تُغمَس في غطاء من الشوكولا ثم تُغطّى بجوز الهند المبشور، وتزوّد أيضًا بطبقة من مربّى الفريز أو الكريمة التي توضع بين كلّ شطرين منها. وهذا طبق معروف ومتوفّر في أستراليا وفي كثير من بلدان العالم.

–       Anzac Biscuits

وهو عبارة عن بسكويت محلّى له تاريخ مشوّق، إذ يترافق ذكرها مع ذكر الفيالق النيوزلنديّة والأستراليّة (ANZAC) التي كانت تحارب في الحرب العالميّة الأولى. إذ يُروَى أنّ الجنود الذين كانوا يقيمون خارج منازلهم كانوا يستقبلون هذا البسكويت من زوجاتهم. أمّا عن مكوّناته فهو يتكوّن من الطحين والسكّر وجوز الهند المبشور والشوفان والزبدة والماء المغليّ وبيكربونات الصودا. ومن أهمّ مميّزات هذا البسكويت أنّه لا يفسد في الطريق أو مع الزمن.

–       Pavlova

سمّي هذا الطبق بهذا الاسم نسبة إلى راقصة الباليه الروسيّة Anna Pavlova، وهو نوع من الحلوى الفريدة في أستراليا، وهي عبارة عن كتلة صغيرة تتكوّن بشكل أساسيّ من طبقة من الفاكهة في داخلها، وطبقة رقيقة من الفاكهة في خارجها، وتستعمل فيها الفواكه الطازجة مثل: الفريز والكيوي والموز مع الكريمة المخفوقة الرائعة.

–       Damper

وهو الخبز التقليديّ الأستراليّ والذي يصنع من دون الخميرة، وفي أثناء المعسكرات والمخيّمات يكون هذا الطبق هو الغذاء المفضّل. أمّا مكوّناته الأساسيّة فهي الطحين والماء وأحيانًا الحليب. وفي الأيّام الغابرة كان مربّو الماشية يكتفون من مكوّناته بالطحين والسكّر. أمّا اليوم فإنّ الجوز يُضاف إلى هذا الطبق ليعطيه طعمًا لذيذًا كما أنّه يؤكل مع المربّى والزبدة.
        وأخيرًا نرجو أن تكون قد تعرّفت على أشهر الأطعمة الأستراليّة ليكون ذلك زادًا في معرفتك إذا رغبت في السفر إلى ذلك البلد سواء للدراسة أو للمتعة، ونتمنّى ألّا تتردّد في التواصل معنا إذا جرّبت أحد هذه الأطعمة أو غيرها.

إرسال تعليق

التعليقات

https://www.facebook.com/groups/725634620858603
https://www.facebook.com/groups/725634620858603


جميع الحقوق محفوظة

مدونة اجتهاد الاسلامية

2016