-->
مدونة اجتهاد الاسلامية مدونة اجتهاد الاسلامية
random

موضوعات جميله

random
recent
جاري التحميل ...
recent

أغذية طبيعية تساعد على تنظيف و تطهير الكلى و الكبد من السموم

الكلى والكبد هي المسؤولة عن وظائف مهمة في الجسم. تعمل الكلى على الحفاظ على توازن الماء ، وتنظيم تركيز التوازن الحمضي القاعدي ولتصفية النفايات من الدم لإفرازه في البول. الكبد يفرز العصارة الصفراوية، ويساعد في إنتاج بروتينات معينة في الدم ويساعد في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون والبروتينات.

كيف تعرف انك بحاجة لتنظيف الكبد و الكلى

  1. إذا كان لديك ارتفاع أو انخفاض بضغط الدم.
  2. بول غامق اللون.
  3. وإذا كنت تشعر بالعطش بشكل مفرط.
  4. الشعور بألم في ظهرك فقط فوق الخصر.
  5. إذا كنت تذهب إلى الحمام كثيرا في الليل، قد يكون نوعا من الخلل في الجهاز البولي.

كيف تمنع حدوث مشاكل في الكلى و الكبد

  • ضبط النظام الغذائي الخاص بك هو حقا مهم جدا من أجل منع زيادة كمية السموم في الجسم و التي تنتقل إلى الدم ومن ثم لا يمكن التخلص منها عن طريق البول.
  • تجنب تكوين حصوات أو الفشل الكلوي عن طريق تجنب الكثير من الملح أو الأطعمة المصنعة (خصوصا المجمدة والأطعمة مخبوز)
  • اتباع نظام غذائي نباتي أو اتباع نظام غذائي غني في الأطعمة الطبيعية. إضافة الكثير من عصائر الفاكهة الطبيعية والخضار إلى حميتك.
  • استهلك كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على خصائص مدرة للبول، مثل البرتقال، العنب ، الليمون، الجريب فروت، والكرفس، والجزر والخيار والتفاح والبطيخ والشمام والخس والخوخ .
  • تجنب استهلاك المشروبات الكحولية أو المشروبات الغنية بالسكر بشكل كبير .
  • شرب كميات كبيرة من الماء كل يوم (لترين في فصل الشتاء، وثلاثة في الصيف) .
  • لا تستهلك الكثير من منتجات الألبان، وخاصة الألبان كاملة الدسم.
حليب

ولتنظيف و تطهير الكلى  و الكبد عليكم تناول ما يلي :-

الماء
الماء هو ثاني عنصر أكثر حيوية في الجسم. المياه تشكل ثلثي جسم الإنسان، فهي تنظم درجة حرارة الجسم، تحمل الأكسجين والمواد الغذائية إلى الخلايا وتعزز وظائف الجسم السليم. الماء يساعد على التخلص من الفضلات الموجودة في القولون، والجلد والكلى والكبد وكذلك الرئتين.  عليكم تناول يوميا كميات كافية من السوائل بما في ذلك المياه لتشجيع تنظيف وتطهير الكبد والكلى ويعزز وظائفها.
جذور الهندباء
تستخدم جذور الهندباء والأوراق تقليديا لعلاج أمراض مختلفة بما في ذلك أمراض الكبد والكلى. جذور الهندباء تدعم جهاز المناعة، ولها تأثيرات مضادة للفيروسات. وفقا لجامعة ميريلاند المركز الطبي، أو UMMC  و مقدمي الرعاية الصحية أثبتت أن استخدام جذور الهندباء تساعد على تحفيز إزالة السموم من الكبد وأن استخدام الأوراق يعزز من وظائف الكلى السليمة. الهندباء تساعد على إدرار البول طبيعيا. أنه يحفز الكلى، ويزيد من إنتاج البول والأملاح والسوائل والسموم في البول. وفقا لUMMC، هناك تقارير تفيد بأن جذور الهندباء قد تساعد على تحسين وظائف الكبد والمرارة.
الشاي الأخضر
هو علاج عشبي تقليدي في الصين والهند واليابان وتايلاند، لفوائده الطبية. بما في ذلك تأثيره على الكبد والكلى. الشاي الاخضر يحتوي على مضادات الأكسدة البوليفينول القوية التي تحارب ضد الجذور الحرة . وفقا لجامعة ميريلاند المركز الطبي، تشير الدراسات على الحيوانات أن مادة البوليفينول في الشاي الأخضر قد تساعد في علاج التهاب الكبد الفيروسي وتقلل من الأضرار الناجمة عن الكحول واضطرابات الكبد الأخرى. تم استخدام الشاي الأخضر عادة كمدر للبول و لزيادة انتاج البول وطرد السموم من الكلى. عليك التشاور مع الطبيب قبل شرب الشاي الأخضر لأنه سيمنع بعض التفاعلات للادوية الخاصة بسيولة الدم، مثل warfin  وكذلك حاصرات بيتا.
التوت البري
تقليديا، كانت تستخدم ثمار التوت البري والأوراق لعلاج مختلف الامراض بما في ذلك مشاكل المسالك البولية ومشاكل الكبد. ووفقا للمركز الوطني للطب التكميلي والبديل، قد استخدمت منتجات التوت البري لعلاج ومنع التهابات المسالك البولية. التوت البري له تأثيرات مضادة للأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة و منع أنسجة الخلايا الضارة. التوت البري هو متاح في المشروبات، والمنتجات الغذائية الأخرى .

إرسال تعليق

التعليقات

https://www.facebook.com/groups/725634620858603
https://www.facebook.com/groups/725634620858603


جميع الحقوق محفوظة

مدونة اجتهاد الاسلامية

2016